رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمنيون يتوافدون على جمعتي"الحمد" و"الرفض"

عربية

الجمعة, 08 يوليو 2011 07:39
صنعاء- أ ش أ

توافد على العاصمة اليمنية صنعاء منذ صباح اليوم الجمعة حشود الجماهير اليمنية المؤيدة للنظام الحاكم باليمن لتنظيم "جمعة الحمد والشكر لله"، والمعارضة له لتنظيم "جمعة رفض الوصاية".

وينظم المؤيدون للنظام عقب صلاة الجمعة بجامع الصالح بميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة مسيرة مليونية ومهرجانات خطابية احتفالا بظهور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على الفضائيات اليمنية مساء أمس للمرة منذ نقله للعلاج بالسعودية قبل أكثر من شهر إثر محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم الثالث من يونيو

الماضي.

وتتزامن هذه المهرجانات مع مهرجانات مماثلة تقام في الساحات والميادين الرئيسية بالمحافظات على مستوى الجمهورية اليمنية للتعبير عن فرحتهم بقرب عودة الرئيس صالح إلى اليمن، ولتأكيد موقفهم الثابت والمؤيد للشرعية الدستورية.

في المقابل، وتلبية لدعوة اللجنة التنظيمية لما بات يعرف بـ"ثورة الشباب السلمية" باليمن، تنظم الجماهير اليمنية المعارضة للنظام الحاكم مهرجانات خطابية في شارع الستين بالعاصمة صنعاء بالتزامن مع مهرجانات مماثلة في

المحافظات اليمنية، وتحت شعار "جمعة رفض الوصاية" للتعبير عن رفض الوصاية الداخلية والخارجية على الثورة اليمنية ومحاولات الالتفاف عليها.

ويطالب هؤلاء في مسيراتهم الاحتجاجية بوقف التدخل في الشأن اليمني، والوقوف إلى جانب الثورة والابتعاد عن محاولة الالتفاف عليها، ولتأكيد أن الثورة اليمنية ستنتصر بإرادة ثوارها لا بمبادرات الأشقاء والأصدقاء.

كان المناهضون للنظام قد نظموا عدة مسيرات احتجاجية أمس في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، نددوا فيها بما وصفوه بالتواطؤ السعودي الأمريكي مع النظام الحاكم ضد ثورة الشباب السلمية والالتفاف عليها، وأكدوا أن الرياض وواشنطن تعملان من أجل مصالحهما فقط، دون النظر إلى طموحات الشعب اليمني وثورته السلمية.

 

 

أهم الاخبار