رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 11 يمنيًا في احتفال ظهور صالح

عربية

الجمعة, 08 يوليو 2011 07:08
صنعاء - أ ش أ


لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 200 آخرون في حوادث إطلاق الرصاص الحي الليلة الماضية بمناسبة احتفالات المؤيدين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح عقب إلقائه كلمة مساء أمس نقلتها الفضائيات اليمنية ، في أول ظهور إعلامي له منذ نقله إلي السعودية لتلقي العلاج إثر محاولة اغتياله يوم الجمعة غرة رجب الحرام. وقالت مصادر طبية مطلعة في تصريح نقله المركز الإعلامي للتجمع اليمني للإصلاح ( إخوان مسلمين أكبر أحزاب المعارضة عضو

تحالف اللقاء المشترك) :"إن الرصاص الحي الذي أطلقه أنصار الرئيس صالح في العاصمة صنعاء ومختلف المدن اليمنية تسبب في مقتل ستة مواطنين في صنعاء وثلاثة في إب، وشهيد واحد في كل من الحديدة و

حجة، في حين أصيب نحو 200 آخرون في مختلف المحافظات، وتم احراق عدد من المحال التجارية المملوكة لقيادات معارضة".

وأضافت المصادر:" إن إحصائية أولية تشير إلي

أن أكثر من 140 شخصا أصيبوا في العاصمة بينهم امرأة و4 أطفال ونحو 20 جريحا في "إب" ، و20 جريحا في "الحديدة"، و3 جرحى في "حجة" و5 حالات إصابة في "تعز" ومثلها في "عدن"، وحالتي إصابة في "ذمار".

يأتي ذلك في الوقت الذي واصل المواطنون اليمنيون إطلاق الأعيرة النارية والألعاب النارية طوال الليلة الماضية بمناسبة ظهور صالح علي الفضائيات اليمنية .

وكانت احتفالات مماثلة قبل أكثر من شهر بمناسبة الإعلان عن نجاح عملية جراحية أجريت للرئيس صالح ، قد تسببت في مقتل 15 شخصا وإصابة 213 آخرين في مختلف المحافظات اليمنية .

 

أهم الاخبار