رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاثنين .. البشير يعلن حكومة ما بعد الانفصال

عربية

الخميس, 07 يوليو 2011 14:12
الخرطوم - أ ش أ:


يعلن الرئيس السوداني عمر البشير في جلسة الهيئة التشريعية القومية يوم الاثنين المقبل، عن ملامح الحكومة عقب إعلان انفصال الجنوب، فيما كَشَف البرلمان عن تعديلات في عدد من القوانين المهمة. وقال هجو قسم السيد نائب رئيس البرلمان في تصريحات اليوم الخميس: إن الرئيس البشير سيتحدث عن ملامح "الجمهورية الثانية" في الشمال بعد انفصال الجنوب وإعلانه بعد غد السبت، ولفت إلى أن الرئيس سيشارك في الاحتفال

بإعلان دولة الجنوب في جوبا، ومن ثَم سيعود بعلَم السودان من هناك.

وأضاف أن البشير سيعطي ملامح المرحلة المقبلة للحكم في السودان من حيث الوحدة الوطنية والمشاركة القومية والمشاركة مع القوى السياسية وترتيب البيت من الداخل.

وكَشف "هجو" عن تعديلات في المرحلة المقبلة حول قوانين الانتخابات والأحزاب لمعالجة الأوضاع التي كانت موجودة بسبب وجود

الحركة الشعبية ، مشيرا إلى أن الحركة لم تعد حزبًا بحسب القانون الجديد، طالما أصبحت في دولة أخرى ، ورئيس الحركة نفسه "سلفاكير" أصبح في دولة أخرى، مؤكدًا حتمية تعديل قانون الأحزاب على غرار ما تم في قانون الانتخابات.

وأشار"هجو" إلي تعديلات أخرى سيدفع بها الجهاز التنفيذي حول بعض القوانين المهمة في المرحلة المقبلة، وأكد أن قطاع الشمال بالحركة الشعبية ليست له أية فرصة في أن يستمر بالاسم القديم ، مضيفا "ليست هناك فرصة أصلا لأن يستمر الحزب باسم "الحركة الشعبية لتحرير السودان" .

 

 

أهم الاخبار