رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى يشارك "مجموعة الاتصال المعنية بليبيا" بإسطنبول


يشارك الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية على رأس وفد من الجامعة العربية فى الاجتماع الدولى (لمجموعة الاتصال المعنية بليبيا) المقرر عقده فى اسطنبول يوم 15 يوليو الحالى. وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة - فى تصريح له اليوم الخميس - إن العربي سيعرض خلال الاجتماع رؤية الجامعة العربية والجهود التى تقوم بها والحلول المقترحة للأزمة في ليبيا مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تضافر الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأضاف أن الجامعة العربية تعمل بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية لإيجاد مخرج وحل سياسي بين الليبيين للاتفاق على كيفية الخروج من الأزمة الراهنة وعلى المرحلة الانتقالية والآليات التى ستعمل بموجبها لتحقيق الاستقرار في ليبيا .

وأوضح أحمد بن حلي أن هذا الجهد متواصل من قبل الجامعة العربية

وهناك اتصالات جارية مع كل الأطراف التي لها اهتمام وهدف لمساعدة الليبيين على إيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وأشار إلى أن الاتصالات قائمة بين الجامعة العربية والحكومة الليبية ومع المجلس الوطني الانتقالي وأنه التقى منذ يومين مع وفد ليبي ضم محمد محمود حجازي أمين اللجنة الشعبية العامة للصحة بليبيا، وعلي ماريا القائم بأعمال مكتب متابعة العلاقات العربي الليبي بالقاهرة واستمع لرؤيتهما حول سبل حل الازمة الليبية .

ونوه إلى أنه لا تزال مسألة مشاركة الوفود الليبية في أنشطة الجامعة معلقة وفق قرار مجلس الجامعة فى هذا الشأن.