رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمم المتحدة تلوم إسرائيل وفلسطين

قال تقرير للأمم المتحدة صدر يوم الأربعاء إن القوات الاسرائيلية استخدمت القوة "بشكل لا يتناسب مع التهديد" الذي تعرضت له عندما أطلقت ذخيرة حية أثناء مظاهرة فلسطينية في مايو لكن المحتجين تصرفوا ايضا بطريقة استفزازية وعنيفة .

وكان جنود الجيش الإسرائيلي قد أطلقوا النار على مظاهرة في قرية لبنانية على الحدود مع إسرائيل في 15 مايو حسبما قالت مصادر أمنية والجيش اللبناني لرويترز في ذلك الوقت.

ووفقا لتقرير الأمم المتحدة قتل سبعة أشخاص وهو رقم جرى تعديله بالخفض من 11 قالت تقارير في بادئ الأمر إنهم قتلوا، ووقع الحادث بمحاذاة الخط الأزرق وهو خط الحدود بين لبنان وإسرائيل الذي قامت الأمم المتحدة بترسيمه.

وصدر التقرير عن مكتب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة واستند الي تحقيق أجرته قوة الامم المتحدة في لبنان "يونيفيل ".

وينظم الفلسطينيون احتجاجات كل عام في يوم "النكبة" الذي يوافق 15 مايو في ذكرى إنشاء دولة إسرائيل وتقتصر في معظمها على الضفة الغربية وقطاع غزة، ومع استلهامهم انتفاضات شعبية في أرجاء العالم العربي فانهم نظموا هذا العام مظاهرات ايضا في سوريا والاردن ولبنان ومصر وهي دول لها حدود مع اسرائيل .