رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تعتقل 1552 فلسطينياً خلال 6 شهور

عربية

الخميس, 07 يوليو 2011 09:54
غزة - أ ش أ:


قالت منظمة (أنصار الأسرى) الفلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت في الآونة الأخيرة من سياسة الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين وذلك في جميع الاراضى الفلسطينية. وأوضحت المنظمة ـ في بيان صحفى اليوم الخميس ـ أن عدد المعتقلين بلغ 1552 مواطنا خلال النصف الأول من العام الجاري .. فيما لوحظ تزايد في عمليات الاعتقال بحق الأطفال القاصرين واستمرار حملات القمع والتنكيل والتفتيش بحق الأسرى في السجون.

وأشارت الى أن من بين المعتقلين 215 طفلا ليبلغ عدد الأسرى الأطفال في السجون حوالي 350 طفلا .. في حين بلغ

عدد النواب المعتقلين حتى الآن 19 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح (كتلة حركة حماس فى المجلس التشريعى الفلسطينى) بالضفة الغربية.

وأكدت ارتفاع نسبة الاعتقالات خلال الربع الأول من العام الجاري حيث بلغت 180 حالة اعتقال خلال شهر يناير مقارنة مع 285 حالة اعتقال في شهر فبراير و380 حالة اعتقال في شهر مارس.

وشهد الربع الثاني تصاعدا واضحا حيث سجل 137 حالة اعتقال خلال شهر أبريل مقارنة مع 250 حالة اعتقال في

شهر مايو و320 حالة اعتقال في شهر يونيو.

وطالبت منظمة أنصار الأسرى المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كان السفير رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك قد طالب المجتمع الدولي بإرغام إسرائيل على وقف انتهاكاتها للقانون الدولي وخاصة الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها السفير منصور أمس الأربعاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولى ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول استمرار تدهور الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية نتيجة السياسات والإجراءات غير القانونية والعدوانية التي تتخذها سلطات الاحتلال والمستوطنون اليهود ضد الشعب الفلسطيني.

 

 

 

أهم الاخبار