رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنباء عن تأجيل الانتخابات البرلمانية فى سوريا

بشار الأسد الرئيبس السوري

ذكرت صحيفة "الوطن "السورية أنه تم تأجيل الانتخابات البرلمانية فى سوريا إلى موعد غير محدد، بهدف إفساح المجال أمام بلورة حياة سياسية تعددية استناداً للتشريعات الجديدة ومن بينها قانونا الانتخابات والأحزاب الجديدان.

ونقلت الصحيفة الرسمية فى عددها الصادر اليوم /الخميس/ عما وصفته بمصادر سورية رفيعة المستوى قولها إن البرلمان سينعقد الشهر القادم وفق الأصول الدستورية التي تنص على انعقاده في حال عدم إجراء انتخابات، وسيكون على عاتقه إقرار قوانين جديدة وتعديلات دستورية.

وسيواكب هذا الأمر تحرك على مستوى حزب البعث -الذي يجري حوارات داخلية، تمثل الشرائح المختلفة للحزب والتي لها رؤى مختلفة للإصلاح في البلاد- بحيث يصبح الحزب كغيره وفق القوانين الجديدة جزءا من الحراك السياسي

العام.

وسينتهي حوار الحزب وفق، ما أكدته مصادر رفيعة فيه، بانعقاد مؤتمر قطري تنتخب فيه لجنة مركزية وقيادة قطرية جديدة.

ورأت المصادر السورية -وفقا لصحيفة الوطن- أن هذه الانتخابات مؤجلة الآن حتى تتبلور الحياة السياسية وتخرج الأحزاب الجديدة إلى النور .. مشيرة الى أن التعديلات الدستورية التي ستجري على أبعد تقدير الشهر القادم، ستسمح لقانون الأحزاب الجديد بالحياة، وبالتالي ستهيئ المناخ لنشوء تيارات سياسية منظمة تنافس حزب البعث في الانتخابات البرلمانية القادمة.