رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول ليبيي: اتصالات مع المعارضة فى بنغازي

عربية

الخميس, 07 يوليو 2011 07:12
الجزائر-أ ش أ:

جانب من القتال في ليبيا

أعلن نائب وزير الخارجية الليبية الدكتور خالد كعيم أن هناك اتصالات ومفاوضات تجرى حاليا مع المعارضة فى بنغازي بغرض التعرف على طلباتهم وسبب اندفاعهم وعلاقتهم مع حلف الناتو، مشيراإلى أن هناك اتصالات جرت مؤخرا فى قمة الاتحاد الأفريقي بغينيا الاستوائية بين وزير الخارجية الليبي عبد العاطى العبيدي مع عدد من المحسوبين على المتمردين مثل عبد الرحمن شلقم ولكن لم يتم التوصل إلى نتائج لأن الرؤية غير واضحة ولأن لديهم ارتباطات مع الخارج.

وكان المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي قد نفى عدة مرات وجود أي اتصالات بينه وبين نظام القذافي.

وقال المسئول الليبي فى تصريحات لصحيفة " الخبر " الجزائرية الصادرة صباح اليوم / الخميس/ إن هناك مشكلتين تواجه الاتصالات التي نجريها مع المعارضة في بنغازي الأولى هي أنه لا يوجد كيان واحد يمكن التفاهم معه، حيث توجد كيانات متعددة ومشتتة ولكل منهم مشروعه الخاص.

كما أن المواطنين في الشرق غير ممثلين في هذه المحادثات إلى جانب تغييب القبائل،أما المشكلة الثانية التي نواجهها في المحادثات فهي حلف الناتوالذي لا يشجع على هذه المفاوضات ويدفع من في بنغازي إلى عدم التعاطي بإيجابية مع الحوار.

وأستطرد قائلا ولكن نظرا لتعاملنا مع الواقع تم فتح باب المحادثات معهم.

وعلى صعيد أخر أوضح خالد كعيم أن محاولات تهريب الأسلحة من ليبيا باتجاه كل من تونس والجزائر ومالي والنيجر زادت بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين، داعيا إلى زيادة التنسيق بين كل من ليبيا والجزائر وتونس لمكافحة تهريب الأسلحة على يد المجموعات الإرهابية .

 

 

أهم الاخبار