رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات:سنطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين

عربية

الخميس, 07 يوليو 2011 07:09
واشنطن -أ ش أ:

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات عزم الفلسطينيين أن يقدموا نهاية الشهر الجاري طلب اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية للنظر فيه خلال انعقاد الدورة السنوية العادية للمنظمة الدولية في سبتمبر المقبل.

وقال عريقات - فى تصريحات صحفية في واشنطن بعد اجتماعات عقدها في مقر وزارة الخارجية - إن السلطة الفلسطينية لديها رغبة في تقديم الطلب إلى الأمم المتحدة..مؤكدا ضرورة أن يتم ذلك قبل نهاية يوليو الجارى ..لافتا إلى أن القرار النهائي لتقديم الطلب أم عدمه سيتخذ أثناء اجتماع للجنة المتابعة العربية في السادس عشر من

الشهر الجاري بالقاهرة.

وأضاف:أن هذه المسيرة لا تتناقض مع الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام مع إسرائيل بهدف التوصل إلى حل قائم على دولتين تتمتع كل منهما بالسيادة،واحدة إسرائيلية وأخرى فلسطينية.

من ناحية أخرى،أشارت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على اتصال دائم مع نظيرها الفرنسي آلان جوبيه..وقالت:إن موقف الولايات المتحدة لم يتغير بشأن عقد مؤتمر تعتزم فرنسا إقامته الأسبوع المقبل من أجل استئناف محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين .

وذكرت نولاند أن عقد مؤتمر يكون مفيدا في حالة موافقة الطرفين على العودة إلى طاولة المفاوضات ومن أجل إطلاق شيء ما.. لكن عقد مؤتمر من أجل معرفة كيفية التفاوض فهذا ليس مقنعا بالنسبة لنا.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع للجنة الرباعية في واشنطن الأسبوع المقبل، حيث أوضحت نولاند أن أعضاء اللجنة الرباعية انخرطوا في محادثات مستفيضة مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل استئناف المفاوضات..وقالت:إن هدفنا هو إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات.. وموقفنا لم يتغير بشأن فكرة التوجه للأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر القادم، إنها ليست فكرة جيدة ولن تساعد في شيء.

وتابعت:أنه سيتم إبلاغ عريقات ، والذي يزور واشنطن حاليا، بضرورة الاشتراك في مفاوضات والتخلي عن التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على عضوية كاملة للدولة الفلسطينية.

 

 

أهم الاخبار