رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاندبندنت تكشف قناص بن لادن

عربية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 18:00
لندن-أ ش أ:


تناولت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم قصة الرجل الغامض الذى نجح بعد مهمة غير عادية استغرقت عشرة أعوام فى اقتناص بن لادن مؤسس شبكة القاعدة الإرهابية .

وأشارت الصحيفة فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء إلى أن رجل المخابرات المركزية سى آى إيه والعقل المدبر للمغامرة المثيرة والخطيرة التى استمرت عقدا من الزمان وانتهت باقتناص الرجل الذى يتصدر القائمة الأمريكية للمطلوب إلقاء القبض عليهم لم يظهر إطلاقا فى أى صور كما أن كنيته (اسم العائلة) غير معروف ويطلق عليه فقط اسم "جون ".

وأضافت وأخيرا أبلغ الرجل الغامض -الذى حتى لايعرف سنه على وجه التحديد بعد تعقب بلا أدنى تهاون

أو ملل لأى دليل مقنع يمكن أن يؤدى إلى اصطياد أسامة بن لادن - كلا من ليون بانيتا رئيس وكالة المخابرات المركزية آنذاك والرئيس الأمريكى باراك أوباما أنه نجح فى تحديد مكان الرجل الذى تبحث عنه الولايات المتحدة منذ عشرة أعوام.

ورأت الصحيفة أنه قد يبدو من المفهوم أن الرجل الذى لا يعرف عنه الكثير والذى يعد من جانب البعض أنه واقع مثير للإحباط أن الترويج لاسم الرجل الذى نجح فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير بتعقب وإنهاء حياة بن لادن "لن يوفر له الأمن"

.

وأضافت الصحيفة وحتى إذا كان هناك احتمال أن قيادة القاعدة قد تكون فى مرحلة تنظيم صفوفها إلا أن القوات التى ساعدت على إطلاق سراحه مازالت تعد أكثر خطورة .

وأشارت إلى أن جون الذى لم يكن حتى عام 2003 قد انضم إلى وحدة مكافحة الإرهاب بوكالة المخابرات المركزية المكلفة مباشرة بالعثور على العدو رقم واحد لأمريكا كان يسعى وراء كل معلومة متناهية فى الصغر مادامت تبدو أنها موثوق بها وينتظر حتى التأكد من صحتها ...ومن ثم فإن موهبته فى تحليل كل دليل لا يمكن نسيانها بحسب ماذكره جون مكلوغلين نائب سابق لمدير وكالة المخابرات المركزية ...وأضاف أنه يمكنه دائما أن يقدم مضامين واسعة النطاق لأى تفاصيل يمكن جمعها .

واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها" إنها على يقين تام من أن قصة الرجل الغامض سوف تقدم على الشاشة الفضية قريبا" .

أهم الاخبار