رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركب وحيد لأسطول الحرية تبحر لغزة

عربية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 14:58
القدس ـ أ ف ب :

يتوجه مركب فرنسي بمفرده اليوم الأربعاء إلى غزة بعد تمكنه من التسلل من المياه اليونانية رغم الحظر الذي فرضته السلطات هناك على مغادرة سفن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الساعين لكسر الحصار البحري الاسرائيلي على القطاع .

وتمكن زورق "الكرامة" من مغادرة المياه اليونانية في وقت مبكر أمس الثلاثاء وهو يتجه ببطء الى غزة، حسبما قال متحدث باسم حملة الزوارق الفرنسية إلى غزة .

وأضاف المتحدث:" إنهم لم يتخلوا بعد عن الأمل في تمكن سفن أخرى من اللحاق بهم في إطار مساعي "أسطول الحرية" كسر الحصار وهو الأسطول الذي كان من المقرر

أن يبحر باتجاه غزة الاسبوع الماضي قبل أن تعترضه عقبات عدة.

وترسو أغلب السفن العشر التي كان من المقرر أن تنضم للقافلة البحرية، في موانئ يونانية بعد فرض السلطات اليونانية حظرا على مغادرة الزوارق المتجهة إلى غزة .

وكانت سفينة أخرى، الايرلندية "سيرشه"، قد تخلت عن مسعاها الاسبوع الماضي بعد ان قال المسئولون عنها انها تعرضت لهجوم تخريبي أثناء رسوها في أحد المرافئ في تركيا.

وحتى الان لم تتمكن سوى سفينة "الكرامة" الفرنسية من الابحار، حيث

تقل 12 شخصا، فيما يقول منظموها انها في موقع غير محدد في المياه الدولية.

وقال توماس سومر - اودفيل "إنهم بحال جيدة"، مضيفا إن السفينة بدأت تتحرك ببطء باتجاه غزة بعد ظهر الثلاثاء بعد أن انتظرت عدة ساعات في المياه الدولية لترى ما إذا كان النشطاء اليونانيون والنرويجيون والسويديون على متن السفينة "جوليانو" سيتمكنون من الابحار.

وتابع قائلا:"في الوقت الراهن لدينا سفينة واحدة تمكنت من خرق الحصار اليوناني ونأمل ان تلحق بها اخريات".

وكانت السفينتان الأمريكية "اوداسيتي اوف هوب" والكندية "تحرير"، والتي تقل كلا منهما 50 ناشطا وبحارا، قد حاولتا الابحار رغم الحظر الذي فرضته السلطات اليونانية الجمعة، ولكن خفر السواحل اليونانيين اعترضوا السفينتين وارجعوهما.

كما تعرضت سفينتان اخريان لاضرار يقول المنظمون انها نتيجة هجمات تخريبية اسرائيلية.

 

أهم الاخبار