رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عريقات: فيتو أمريكا ضد "فلسطين" مرفوض

يسعى الفلسطينيون إلى اقناع الولايات المتحدة بتغيير موقفها الرافض لذهابهم إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية ومنحها عضوية المنظمة الدولية.

وقال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي يزور الولايات المتحدة:"لا يعقل في الوقت الذي ترفض فيه اسرائيل قبول مبدأ الدولتين على حدود حرب 67 وتستمر في الاستيطان وترفض كل محاولات اللجنة الرباعية ويقف الجانب الأمريكي للقول نحن ضدكم في الذهاب الى مجلس الأمن سنستخدم الفيتو أو الجمعية العامة وسنبذل كل جهد ممكن لاحباطكم.

وأضاف:"هذا أمر غير مفهوم غير مقبول ومرفوض وغير مبرر على الإطلاق وهذا ما سنقوله للادارة الامريكية."

وقال عريقات لصوت فلسطين اليوم الاربعاء: "مجرد الحديث عن عملية السلام في ظل استمرار النشاطات الاستيطانية المكثفة من قبل حكومة نتنياهو اصبح نكتة".

وتابع قائلا: "باعتقادي ان نتنياهو أعطى الرد على جهود امريكا واللجنة الرباعية بالاعلان عن مئات الوحدات الاستيطانية في جيلو و400 وحدة استيطانية في نابلس وبيت لحم 35 وحدة استيطانية في راس العامود بالفعل نتنياهو يقول ان تبادل الارض 1967 هو نكتة ولكن حقيقة النكتة هي هؤلاء الذين يحاولون استئناف عملية السلام ويرد عليهم نتنياهو بهذه المسائل ومن ثم يقولون ان على الجانب الفلسطيني الا يذهب الى الامم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين."

واضاف قائلا: "نريد استئناف عملية سلام ذات مصداقية."