عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا: إسرائيل تفتعل حريقا في الجولان


افتعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلى الليلة الماضية حريقا كبيرا فى الجولان السورى المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله. وقال د.خليل مشهدية محافظ القنيطرة اليوم الاربعاء: "إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلى بافتعال الحرائق فى الجولان يهدف إلى تخريب وتدمير التنوع الحيوى والبيئى فيه ويأتى ضمن سياسة الاحتلال الرامية لتدمير ونهب ثروات الجولان المحتل من خلال افتعال الحرائق وسرقة المياه وتجريف التربة واقتلاع الأشجار المثمرة ودفن المخلفات النووية فيه".

ومن جانبه، أكد قائد فوج الإطفاء فى القنيطرة أن دورية من قوات الاحتلال الإسرائيلى قامت مساء أمس بإضرام النيران غربى قرية كودنة على مساحة يتجاوز طولها 5 كم وعرضها 2 كم ما أدى إلى إلحاق أضرار بالأشجار الحراجية والعشبية، موضحا أن عناصر الفوج تمكنوا من إخماد الحريق بعد 11 ساعة ومنعه من الانتقال إلى

الجزء المحرر من الجولان بالتعاون مع الدفاع المدنى ومؤسسة المياه ومديرية الزراعة.

وأوضح أنه تم وضع دورية مراقبة فى منطقة الحريق للتدخل السريع فى حال قيام قوات الاحتلال بإضرام حريق آخر، لافتا إلى استعداد الفوج لإخماد أى حرائق تفتعل من قبل قوات الاحتلال والسيطرة عليها قبل انتقالها للجزء المحرر فى المحافظة. يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تفتعل عشرات الحرائق الكبيرة سنويا فى الجولان المحتل ويعد هذا الحريق الثانى خلال العام الجارى بعد الحريق الذى افتعلته فى السابع من شهر يونيو الماضى غربى قرية الحميدية.