رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.باراك يرفض تسليم جثث شهداء غزة

باراك يرفض تسليم جثث شهداء غزة

تراجع وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك عن تسليم 84 جثمانا لشهداء فلسطينيين قبل شهر رمضان بعد تعرضه لضغوط شديدة من قبل بعض الوزراء في الحكومة ومن أقارب اسرائيليين قتلوا في عمليات نفذها مسلحون فلسطينيون دفنت جثثهم في مقابر "الارقام" التي أقامتها اسرائيل بعد احتلالها لفلسطين عام 1967 لدفن جثث العرب الذين سقطوا في مواجهات مع اسرائيل.

ودافع باراك عن قراره في تصريحات نقلتها فضائية "بي بي سي عربي" قائلا إنه يفضل التريث في هذا الموضوع لاسيما ان ملف الجثماين قد يكون له علاقة بملف تسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الاسير في غزة.

وطالب مئير اندور عضو جمعية "المجور الاسرائيلية لذوي قتلي العمليات" بحرق جثث الارهابيين الفلسطيينين – علي حد وصفه- ورمي رفاتهم في البحر للتخلص من شرهم كما فعلت امريكا مع بن لادن.

وكانت السلطة الفلسطينية قد نشرت أسماء القتلي الفلسطينيين الذين ستنقل رفاتهم من مقابر الارقام وكان من المقرر أن تجري مراسم تشييع للجثامين في مبني المقاطعة في رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قبل تسليم الجثامين لذويها.

وتشكل قضية جثامين الفلسطينيين الذين احتجزتهم اسرائيل في مقابر "الارقام" مصدر حزن لأسر الشهداء, حيث تنتظر أسرة احد أعضاء الجهاد الاسلامي وهو نبيل مسعود في غزة تسلم جثمانه منذ عام 2004 بعد ان استشهد في عملية انتحارية قام بها في ميناء أشدود, داعين الله بأن يمكنهم من زيارته في مقبرته يوما ما.

يذكر أن اسرائيل أعادت جثث عدد من الشهداء الفلسطينيين واللبنانيين الي منظمة حزب الله في لبنان عام 2008 في اطار صفقة تبادل الأسري التي سلمت فيها اسرائيل الأسير اللبناني سمير القنطار وعددا آخر من الاسري اللبنانيين مقابل جثتي جنديين اسرائيليين فقدا في لبنان عام 2006.

http://www.youtube.com/watch?v=AFElbC1wnsM