رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طالباني يدين تفجيرات قضاء التاجى شمال بغداد


أدان الرئيس العراقى جلال طالباني اليوم الاربعاء التفجيرات الإرهابية فى قضاء التاجى شمال بغداد والتى راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى. وقال طالباني اليوم الأربعاء:"إن القوى المعادية لشعبنا العراقى تواصل سلسلة الجرائم والعمليات الإرهابية التى كان بينها تفجيرا التاجى

اللذان أديا إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين"، مؤكدا أن هذه الجرائم تهدف من جهة إلى زعزعة الاستقرار وبث الخوف والهلع ومن جهة أخرى إلى تعطيل جهود القيادات السياسية الرامية إلى إيجاد حلول وتسويات للمشاكل والخلافات والخروج من الأزمة السياسية واتخاذ قرارات مصيرية تتعلق بمصير الشعب والوطن".

وطالب بضرورة سرعة الكشف عن مرتكبى هذه الجرائم والواقفين وراءها وإنزال أقصى العقوبات بهم، داعيا الجهات المعنية إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لسد الثغرات الأمنية

ومراجعة الخطط بما يكفل أمن وسلامة المواطنين.

وأهاب بجميع القوى السياسية إلى العمل الجاد من أجل تحفيز وتسريع الحوار بغية التوصل إلى حلول تضع مصلحة الوطن فوق أى اعتبار آخر.

يشار إلى أن سيارة مفخخة يقودها انتحارى انفجرت ظهر أمس على الطريق العام بالقرب من المجلس البلدى فى قضاء التاجى شمال بغداد وأن انتحاريا ارتدى حزاما ناسفا فجر نفسه مستهدفا دوريات الشرطة والمواطنين الذين هرعوا إلى منطقة الحادث وأدى إلى مقتل 30 وإصابة 60 بجروح.