رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوغلو: مناقشة المشاكل المالية لثوار ليبيا باسطنبول


أكد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اليوم الثلاثاء أن معالجة المشاكل المالية للثوار الليبيين ستكون في صلب الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا المقرر في 15 يوليو في اسطنبول.

وقال داود اوغلو إن المجلس الوطني الانتقالي يعاني مشاكل مالية خطيرة. سنعرض هذه المشاكل وسنتخذ اجراءات تتصل بتنسيق المساعدات مع مجموعة الاتصال، وخصوصا مع اقتراب شهر رمضان.

واضاف امام الصحفيين في ختام اجتماع ثلاثي مع نظيره الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد والمسؤول الثاني في المجلس الانتقالي محمود جبريل، سنعمل على شكل اليات يمكن تطبيقها.

من جهة اخرى، صرح داود اوغلو كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول نامل باحراز تقدم جدي نحو حل سياسي في ليبيا قبل حلول رمضان، املا بان تتوصل مجموعة الاتصال الى اتفاق على خارطة طريق من اجل حل سياسي.

وخلال المؤتمر الصحفي نفسه، دعا الوزير الاماراتي الذي كانت

بلاده استضافت الاجتماع السابق لمجموعة الاتصال، النظام الليبي الى التحلي بروح التضحية.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد اذا كان القذافي الزعيم الفعلي لليبيا، عليه ان يظهر للعالم انه قادر على بذل تضحيات من اجل ليبيا. لكننا نلاحظ بحزن ان الشعب الليبي هو الذي يضحي.

ومجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا التي انشئت في لندن في 29 مارس تضم كل الدول المشاركة في حملة حلف شمال الاطلسي ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وسيكون اجتماع اسطنبول الرابع من نوعه.

وقد عززت تركيا في الايام الماضية حركتها الدبلوماسية وشددت لهجتها تجاه نظام طرابلس.