رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابات الأردن تنتقد اعتراض اليونان لـ"الحرية2"

عربية

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 14:12
عمان- ا ف ب:


أدانت النقابات المهنية الأردنية في بيان اليوم الثلاثاء منع السلطات اليونانية سفنا مشاركة في "اسطول الحرية 2" المحملة بمساعدات انسانية دولية من التوجه لغزة.

واعربت النقابات عن "استغراب واستهجان بالغين لقرار السلطات اليونانية احتجاز سفن اسطول الحرية الثاني ومنعها من الابحار باتجاه قطاع غزة المحاصر".

واضافت "ندين ونستهجن هذا القرار الذي نعتبره مشاركة صريحة في حصار الأطفال الفلسطينيين في غزة وحرمانهم من أبسط حقوقهم بالحصول على الدواء والغذاء".

وتابعت "من الطبيعي لا بل ومن المتوقع

أن تتعامل السلطات الصهيونية بعقليتها الارهابية والعنصرية مع سفن اسطول الحرية واستخدام العنف بحقه وقتل المتضامنين العزل على متنه كما حصل مع اسطول الحرية الأول".

لكنها عبرت عن استغرابها ان "تقوم جمهورية عريقة مثل اليونان لتضع نفسها حارسا مطيعا وأمينا نيابة عن الجندي الصهيوني وتقوم باحتجاز سفن التضامن الانسانية التي تحمل العون والمساعدة لأطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة".

وأكدت النقابات "بكل صراحة وافتخار تضامننا الكامل

ووقوفنا التام ودعمنا المطلق لأسطول الحرية والمشاركين فيه".

وكانت لجنة "شريان الحياة" النقابية الاردنية أعلنت الشهر الماضي شراء سفينة تتسع ل200 راكب بقيمة 560 الف يورو (800 الف دولار) بمشاركة مساهمين عرب لتنضم الى اسطول المساعدات الدولية الذي يحاول كسر الحصار البحري المفروض على غزة.

ومنذ الجمعة، تمنع اليونان اي مركب يوناني او اجنبي من الابحار باتجاه غزة، عازية القرار لضرورة "حماية الركاب" في قافلة المساعدات الانسانية التي تضم عشرة مراكب ولا تزال تأمل بالتوجه الى غزة.

واعترضت السلطات اليونانية الاثنين سفينة كندية تقل اكثر من 30 ناشطا من كندا وبلجيكا وايطاليا وسويسرا وتركيا وأرغمتها على التوقف في جزيرة كريت.

أهم الاخبار