رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تبحث الأزمة الليبية مع الثوار


يستقبل وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو اليوم الثلاثاء في انقرة ممثلين عن الامم المتحدة والثوار الليبيين ومجموعة الاتصال حول ليبيا وذلك بعد زيارته الى بنغازي معقل الثوار كما أعلن دبلوماسي تركي رفيع المستوى. وقال هذا الدبلوماسي رافضا الكشف عن اسمه ان داوود اوغلو سيعقد لقاء ثنائيا مع مبعوث الامم المتحدة الخاص لليبيا الاردني عبد الاله الخطيب.

وياتي اللقاء فيما أعلن داود اوغلو الاحد الماضى ببنغازي ان تركيا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية الممثلة للثوار، على انه "الممثل الشرعي للشعب الليبي".

وسيشارك وزير الخارجية التركي ايضا في اجتماع ثلاثي مع نظيره الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ومسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل.

وقال الدبلوماسي التركي "سيبحثون تفاصيل الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا الذي سيعقد في يوليو الجارى في اسطنبول".

ومجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا التي انشئت في لندن في مارس الماضى تضم كل الدول المشاركة في حملة حلف شمال الاطلسي ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

و عززت تركيا في الايام الماضية حركتها الدبلوماسية وشددت لهجتها تجاه نظام طرابلس.

واعلنت تركيا السبت الماضى عن سحب سفيرها في طرابلس بشكل نهائي بعدما غادر العاصمة الليبية في مارس الماضى بسبب المعارك.

وفي اليوم نفسه نشرت الجريدة الرسمية مرسوما حكوميا ينص على ان يشمل القانون التركي العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة في فبراير ضد القذافي وعائلته والمقربين من نظامه.