رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو ردينة: البناء الاستيطاني ينسف محاولات التفاوض

عربية

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 10:40
غزة - أ ش أ

نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية

أدان نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية قرار إسرائيل بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة جيلو بالقدس الشرقية.

وقال أبو ردينة:" إن هذا القرار ينسف أي محاولة لوضع أسس حقيقية لعملية مفاوضات تؤدي إلى سلام حقيقي .. مشيرا إلى أن هذا يمثل رد نتنياهو على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعلى اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المقبل.

وكانت لجنة التخطيط التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قدد وافقت على توسيع مستوطنة يهودية في القدس الشرقية.

وقال اليشع بيليج عضو اللجنة إنها أقرت

خطة بناء 900 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة جيلو حيث يقيم نحو 40 ألف مستوطن.

وأضاف أنه لا يرى فرقا بين جيلو وأي حي آخر في القدس .. ولا توجد مشكلة سياسية ولا مشكلة في التخطيط في هذا الأمر ومن حق اليهود أن يبنوا في أي مكان في المدينة .. مرجحا أن تبدأ عملية البناء خلال عام أو عامين.

وكانت وزارة الإسكان الإسرائيلية قد أعلنت أمس أنها تعتزم طرح

مناقصات في الأيام القليلة المقبلة لبناء 400 وحدة سكنية جديدة ضمن عدد من المستوطنات اليهودية الكبرى في الضفة الغربية المحتلة تنفيذا لأمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع الاستيطان بعد مقتل 5 يهود في مستوطنة إيتامار قرب مدينة نابلس شسمال الضفة الغربية منذ 4 أشهر.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلي أن المناقصات تشمل 300 وحدة سكنية في مستوطنة بيتار علِيت غرب مدينة بيت لحم و46 وحدة سكنية في مستوطنة كارني شومرون قرب مدينة نابلس و40 وحدة أخرى في مستوطنة عوفرت قرب مدينة رام الله.

وأضاف أن نتنياهو سيعرض على الكنيسيت مشروع قانون لتسريع وتيرة بناء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية في إطار مساعي احتواء موجة غلاء السكن.

 

 

أهم الاخبار