رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صحفيو الأردن" يرفض تهديدات مجلس النواب

عربية

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 09:46
عمان- ا ف ب:


أدان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين ما قال إنها تهديدات وجهها أحد أعضاء مجلس النواب لناشر موقع الكتروني اخباري، معتبرا ان ذلك يشكل "انتهاكا لحرية الصحافة واستهدافا للعاملين فيها". واستنكرالمجلس"التهديدات التي أطلقها النائب يحيى السعود بحق ناشر موقع جراسا الاخباري جمال المحتسب باعتبار ذلك حلقة من سلسلة الاعتداءات والتهديدات التي تطال الصحفيين والنيل من حريتهم وتكميم افواههم".

وأكد المجلس انه سيقوم بإجراءات واتصالات مع مختلف الجهات لوضع حد لمثل هذا السلوك من اي شخص او جهة كانت باعتباره انتهاكا لحرية الصحافة واستهدافا للعاملين فيها".

ودعا "مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية الى مقاطعة النائب السعود وعدم نشر اخباره او التعامل معه اعلاميا كخطوة احتجاجية على السلوك الذي قام به".

وحض المجلس "الحكومة والاجهزة الامنية الى سرعة التحقيق في هذه القضية واحالتها الى القضاء وتبديد الشكوك التي تساور البعض من ان هناك مباركة من جهات رسمية لهذه الظاهرة".

من جانبه، استنكر مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان "بشدة قيام النائب السعود بتهديد الزميل المحتسب عبر الهاتف على خلفية نشره لتقرير صحفي".

وطالب نضال منصور، الرئيس التنفيذي للمركز مجلس النواب ب"رفع الحصانة عن النائب السعود حتى يمثل امام القضاء وحتى لا يستفيد من حصانته للافلات من المساءلة واستمرار تهديده لحرية الإعلام".

 

 

أهم الاخبار