رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استنفار في مطار بن جوريون تحسبا لـ"طيران التحدي"

مطار بن جورين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء رفع حالة التأهب في مطار بن جوريون الدولي بعد ورود أنباء استخبارية عن نية نشطاء سلام دوليين الوصول إلى المطار على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من فرانكفوت في ألمانيا

في إطار ما يسمى (طيران التحدي) واعتزامهم تنظيم مظاهرة في المطار للتشويش على حركة المسافرين احتجاجا على استمرار حصار اسرائيل لقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة تبحث إمكانية منع دخول النشطاء وبدائل أخرى مثل الترحيل من إسرائيل.مشيرة إلى أن الصعاب والعقبات التي وضعت أمام منظمي أسطول الحرية البحري إلى قطاع غزة جعلتهم يبحثون عن بدائل أخرى من بينها رحلات الطيران المدني وذلك بهدف التظاهر داخل المطار وإحراج إسرائيل.

وأشارت يديعوت أحرنوت إلى أن ذروة

الأحداث ستكون يوم الجمعة المقبل، وأنه حسب معلومات استخبارية فإن عددا من هؤلاء النشطاء سيحاول الوصول صباح اليوم، لذا فإن رئيس قسم العمليات في الشرطة أعطى تعليمات بزيادة القوات داخل المطار.

وقال مصدر شرطي "نحن جاهزون لمنع هذه الإثارة المنوي افتعالها وندرس إمكانية منعهم من النزول من الطائرات أو منعهم من الدخول الي صالات المطار".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أصدر تعليمات إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أرهونوفيتش بمعالجة هذه القضية.