عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتقالى الليبي ينفي أي محادثات مع القذافي

القذافي

نفى عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي ما تردد حول قيام المجلس بإجراء أي مفاوضات مع نظام العقيد القذافي على الإطلاق، مؤكدا أن ما ذكره نظام القذافي أو المتحدث بإسم نظام القذافي لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وأكد غوقة ـ في تصريحات أوردها راديو "سوا" صباح اليوم "الثلاثاء" ـ أن المجلس الوطني لا يوافق على أي مبادرة صادرة عن أي طرف لا تتضمن تنحي القذافي عن السلطة.

وأضاف قائلا: "منذ البداية قلنا لن نقبل أي مبادرة أو أي حل سلمي يؤدي إلى بقاء القذافي في السلطة، مما لا يحقق أهداف الثورة ولن نتعاطى مع هذه بإيجابية".

وفي رده على سؤال حول ما جاء في تصريحات سيف الإسلام القذافي الذي أكد فيها أن نظام القذافي جاهز للاصلاح والانتخابات ووقف إطلاق النار..قال غوقة إن الليبيين ما عادوا يثقون بعائلة القذافي، وهم قادرون على بناء الديموقراطية بدون وجود عائلة القذافي.

وتابع قائلا: "سنعمل انتخابات بأنفسنا، ولا نريد للقذافي أن ينصحنا كيف تكون الانتخابات أو يدعونا لإجراء الانتخابات، فنحن جربنا حكمه وحكم والده وعائلته لأربعة عقود من الزمن كانت عقودا عجاف قادتنا إلى التخلف والتردي في كافة مناهج الحياة وأحالتنا إلى دولة على الهامش .. نحن نقول إنهم يرحلون فقط ونحن سنبني ليبيا المدنية الديموقراطية التي يسودها العدل والقانون وسنبني دولة الرفاهية بإذن الله".

وكان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي، ومساعد وزير الخارجية الليبية خالد الكعيم قد أعلنا في وقت سابق أن الحكومة الليبية أجرت مفاوضات مع ممثلين عن المعارضة الليبية التي تتخد من بنغازي معقلا لها خلال الشهرين الماضيين .