رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار اليمن يرفضون الوصاية الدولية

واصلت القوى المناهضة للنظام الحاكم باليمن مظاهراتهم واعتصاماتهم الاحتجاجية فى العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، وطالبوا بسرعة تشكيل مجلس انتقالى لتسيير أمور البلاد فى المرحلة المقبلة.

كما طالب المتظاهرون فى شعاراتهم التى رددوها ولافتاتهم التى رفعوا بما وصفوه بالحسم الثورى ومحاكمة المتسببين فى الأزمات التى يعانى منها المواطن اليمنى منذ أكثر من شهرين بسب انقطاع الكهرباء وانعدام إمدادات المشتقات النفطية من البنزين والديزل وكذا الغاز المنزلى.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم للتدخلات الخارجية خاصة من قبل السعودية وأمريكيا فى تحديد مسارات "الثورة اليمنية"، واعتبروا هذه التدخلات بمثابة محاولات لفرض وصاية دولية على اليمن ، كما نددوا بما وصفوه بجرائم الحرس الجمهورى فى

"أرحب" و"نهم" شمال العاصمة، وفي مدينة " تعز" جنوب اليمن ، وأعلنوا عن تضامنهم مع النازحين بسبب الأحداث فى محافظة "أبين" وفي "أرحب".

ويأتى ذلك فى الوقت الذى اتهمت بعض المصادر المعارضة قوات الحرس الجمهورية بمواصلة اعتداءاتها فى "تعز" و"أرحب " و"نهم" ، ووجه "شباب الثورة السلمية باليمن" نداء استغاثة للأمم المتحدة دعوا فيها المنظمة الدولية لإنقاذ اليمنيين مما وصفوه بالإبادة الجماعية التى ترتكبها "بقايا نظام الرئيس صالح".