رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان بسلسلة اعتداءات في العراق

عربية

الاثنين, 04 يوليو 2011 12:36
بغداد - (ا ف ب) :

أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم الاثنين مقتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان وإصابة نحو 14 آخرين في سلسلة اعتداءات في العراق، أبرزها هجوم بسيارة مفخخة غرب بغداد.

وقال الرائد نوري الجميلي من الشرطة إن "سيارة مفخخة انفجرت قرب مستشفى الصقلاوية مما أسفر عن مقتل شرطي ومدني وإصابة ثمانية آخرين بينهم خمسة من الشرطة".

وتقع الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة (60 كم غرب بغداد) ضمن محافظة الأنبار.

وفي حادث منفصل آخر في نفس المحافظة، فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه قرب قائمقامية حديثة، مما أسفر عن إصابة اثنين من الشرطة.

وقال مدير شرطة حديثة العميد فاروق الجغيفي إن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول الدخول إلى مبنى القائمقامية حيث توزع اليوم تعويضات، لكن الشرطة تمكنت من اكتشافه وأطلقوا النار عليه قبل أن يفجر نفسه في باحة المبنى".

وفي بغداد، قتل شرطي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي المنصور الراقي، بحسب مصدر في الداخلية.

وفي حادث منفصل آخر، أصيب اثنان من عناصر الشرطة المسئولة عن حماية مرآب باب المعظم، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه.

وأوضح المصدر أن "عناصر الحماية اكتشفت الانتحاري الذي كان يحاول دخول المرآب وتمكنوا من السيطرة عليه لكنه فجر حزامه قرب الباب الخارجي".

وفي محافظة ديالى، قتل أحد أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، بأسلحة كاتمة للصوت في ناحية السعدية شرق بعقوبة.

 

 

أهم الاخبار