رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيروزاليم بوست: إسرائيل تعيد رفات 48 فلسطينيا

عربية

الاثنين, 04 يوليو 2011 12:06
غزة - أ ش أ:


أعلن مصدر عسكرى إسرائيلى أن اسرائيل سترسل الى السلطة الفلسطينية رفات 48 شهيدا فلسطينيا منذ عام 1967. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية أن القائم بأعمال الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ أعلن ان المفاوضات الخاصة بنقل الرفات ليس لها علاقة بالمفاوضات الخاصة بالإفراج عن الجندى الاسرائيلى جلعاد شاليط الذى تحتجزه فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال الشيخ إن السلطة الفلسطينية واسرائيل يجريان مفاوضات ايضا لنقل رفات 102 فلسطينى آخرين .

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "هاآرتس " أن لواء كاملا من الشرطة الإسرائيلية دخل فجر اليوم الاثنين إلى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لتأمين الحماية للمستوطنين اليهود أثناء تأديتهم الصلاة في ذكرى (وفاة النبي يوسف).

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي سمحت

اليوم بدخول أكثر من 1000 مستوطن على متن 20 حافلة أقلتهم إلى داخل مدينة نابلس لتأدية الصلاة داخل قبر يوسف في ذكرى وفاته.لافتة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي وبمشاركة قوات من وحدة (كفير) انتشرت في محيط القبر وعلى أسطح منازل المواطنين الفلسطينيين وأغلقت جميع المداخل المؤدية إلى القبر من أجل تأمين الحماية للمستوطنين أثناء تأديتهم للصلاة.

ويعتقد اليهود الاسرائيليون أن هذا القبر لنبى الله يوسف .. فيما تؤكد الروايات الفلسطينية أنه لأحد الصالحين وكان يدعى يوسف.

 

 

أهم الاخبار