رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلسلة غارات أطلسية على "مواقع مدنية" في ليبيا

عربية

الاثنين, 04 يوليو 2011 11:57
طرابلس (ا ف ب)

استهدفت غارات الحلف الاطلسي اليوم الإثنين ميناء زوارة (غرب) ونقاط مراقبة "مدنية" في هذه المدينة التي تقع على بعد 120 كلم غربي العاصمة طرابلس، بحسب ما أعلن التليفزيون العام الليبي، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال التليفزيون: " إن قوات الحلف الاطلسي الصليبي الاستعماري قصفت مواقع مدنية" خصوصا ميناء زوارة على الطريق الساحلي للمدينة ما خلف "شهداء وجرحى" منددا "حرب
الإبادة" و"الجرائم ضد الانسانية" التي يرتكبها الحلف الاطلسي في ليبيا على حد تعبيره.

كما قالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية من جهتها إن الغارة "الصليبية" استهدفت صباح اليوم الإثنين نقاط مراقبة في بني وليد على بعد 180 كلم جنوب شرقي العاصمة طرابلس ما خلف العديد من القتلى والجرحى.

وأكد الحلف الأطلسي السبت أنه سيواصل تكثيف الضغط على نظام القذافي لحماية المدنيين حيثما كانوا مهددين بهجمات، مضيفا أن الضربات الجوية تهدف إلى الرد على نشر "قوات موالية للقذافي في مناطق مدنية هامة وعند خطوط الإتصال".

كما أوضح الأطلسي الإثنين أنه استهدف ثلاث عربات مسلحة في منطقة زوارة، كما نفذ غارات خصوصا على البريقة (800 كلم شرقي طرابلس) حيث استهدف 19 موقعا عسكريا وأيضا في مصراتة (200 كلم شرقي العاصمة) وسرت (500 كلم شرقي طرابلس) وغريان (50 كلم جنوبي العاصمة الليبية).

 

 

أهم الاخبار