رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء الحرية2: عرض اليونان "حيلة"

عربية

الاثنين, 04 يوليو 2011 08:23
أثينا - أ ش أ:


اعتبر النشطاء المشاركون "بأسطول الحرية 2" المتجه الى غزة ان العرض اليونانى بشأن نقل حمولة المساعدات الانسانية الى قطاع غزة عبر ميناء "اشدود" الاسرائيلى او ميناء العريش المصري بالتنسيق مع الامم المتحدة "حيلة" من قبل الحكومة اليونانية.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية اليوم الاثنين عن النشطاء قولهم "نرفض تلك الخدعة التى تهدف لمواصلة اسرائيل حصارها المفروض على قطاع غزة."

وجددت اثينا امس الاحد عرضها بشأن تولى مهمة نقل وايصال شحنات المساعدات

الانسانية التى تحملها القافلة الى القطاع سواء عن طريق سفن يونانية اوعن طريق سبل أخرى تتلاءم مع الاوضاع القائمة عبر القنوات القائمة .

واشارت الصحيفة الى الانباء الواردة عن اتصال هاتفى أجراه رئيس الوزراء اليونانى جورج باباندريو مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اطلعه خلاله على العرض اليونانى بشأن نقل المساعدات فضلا عن مناقشة التطورات الاخيرة على الساحة الفلسطينية

و البحث فى سبل احياء محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية .

ونقلت الصحيفة عن نشطاء قافلة"اسطول الحرية 2" قولهم إن العرض اليونانى نتيجة للمحادثة الهاتفية .

وقالت الصحيفة إن نشطاء امريكيين مشاركين بسفينة "جرأة الامل "التى تم منعها من الابحار الى القطاع اول امس السبت اعلنوا اضرابا عن الطعام وقاموا بمسيرة احتجاج امام السفارة الامريكية فى اثنيا فيما قام بعض النشطاء ايضا بمسيرة نحو السفارة الاسرائيلية فى العاصمة اليونانية ضمت نشطاء يونانيين مناصرين للقضية الفلسطينية .

وردد المتظاهرون خلال تلك المسيرات هتافات تدعو الى رفع الحصار عن قطاع غزة و شعارات اخرى مثل"فسلطين حرة"و"اوقفوا الاحتلال" .

 

 

أهم الاخبار