عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعارضة البحرينية تهدد بالانسحاب من الحوار الوطني


هددت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين اليوم الاثنين بالانسحاب من الحوار الوطني الذى دعا اليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين بغرض التوافق والتوصل إلى حل لإنهاء الخلافات في البلاد.

وقال خليل مرزوق أحد أبرز أعضاء الجمعية: "بعثنا إلى رئيس لجنة الحوار للمطالبة بإعادة النقاش حول الإجراءات كي نصحح صيغة الحوار وإجراءات ومخرجات الحوار وما نعتبره مقدمة لتصويت شعبي على مخرجات الحوار بحيث تكون الإرادة الشعبية في الحوار".

وشكك مرزوق في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي في إمكانية نجاح الحوار، قائلا إن نجاحه يعتمد على الحكومة: "لا يمكن إجراء حوار جاد وتوجد قيادات في السجون"، مضيفا أن الحوار" ليس لمن يتفق أو يقترب من الحكم وإلا كان حوارا للحكم

مع نفسه أو القريبين منه".

من جانبها، اتهمت سميرة رجب الناشطة السياسية البحرينية المعارضة بمحاولة وضع العراقيل أمام الحوار، موضحة أن الأجواء الايجابية متوفرة وما يظهر على السطح هو ضغط من جمعية الوفاق على الحوار" مؤكدة أن الحوار سوف يستمر لأن الشعب يريده أن يستمر ولديه مطالب يطمح أن يحققها".

وكانت جلسات الحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة في البحرين قد انطلقت امس الأول السبت بمشاركة جمعية الوفاق الوطني أكبر كتل المعارضة التي تمثل الأغلبية الشيعية في البلاد.