رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفتيش إسرائيلي لنشطاء أوروبا المؤيدين للفلسطينيين


قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، في جلسته الأسبوعية التي قد عقدت اليوم الأحد، التعامل مع الرحلات القادمة من أوروبا إلى مطار بن جوريون الدولي يوم الجمعة القادم على انفراد.

كما قرر نقل ركاب هذه الرحلات بواسطة أتوبيسات إلى مكان آخر داخل المطار لتفتيشهم ومنع تسلل عناصر تنتمي إلى منظمات مؤيدة للفلسطينيين إلى داخل إسرائيل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قرارات المجلس الوزاري جاءت بناءً على أقوال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بضرورة الاستعداد لما أسماه احتمالات تسيير رحلة جوية إلى قطاع غزة، مؤكدا أنه لا يبقى أمام إسرائيل أي خيار، وأنه يتوجب عليها تجنب الاستفزازات ومن حقها الدفاع

عن نفسها.

ونقلت الإذاعة عن باراك قوله إن احتمالات انطلاق قافلة السفن الدولية إلى قطاع غزة قد تلاشت، مضيفا، ولكنه يجب مواصلة اتخاذ الاستعدادات لإمكانية انطلاقها في نهاية المطاف.

وأضاف أن ما قامت به الحكومة اليونانية من أجل منع انطلاق قافلة السفن من المياه الإقليمية اليونانية جاء نتيجة نشاط شامل لوزارة الخارجية وديوان رئيس الوزراء ووزارة الدفاع وغيرها من الجهات في التعامل مع حكومات اليونان وقبرص وتركيا ودول أخرى.