رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 7 من الشرطة وثلاثة مدنيين غرب العراق

عربية

الأحد, 03 يوليو 2011 19:39
الرمادي – أ ف ب:


أعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة عناصر من الشرطة العراقية وثلاثة مدنيين في سلسلة هجمات في العراق أبرزها هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش في قضاء الرطبة الواقع في محافظة الانبار غرب العراق.

وأوضح مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان مسلحين مجهولين كانوا بسيارة مدنية اطلقوا النار على عناصر الشرطة على حاجز للتفتيش بصورة مباغتة، مما اسفر عن مقتل خمسة منهم.

واضاف ان المسلحين لاذوا بالفرار ويبعد قضاء الرطبة نحو 380 كم غرب بغداد، ويمر بها الطريق الدولي الذي يربط بغداد بالعاصمة الأردنية عمان.

وكان تنظيم القاعدة يسيطر على هذه المنطقة بالكامل في عامي 2006 و2007 قبل ان تتمكن عناصر الصحوة من تطهيرها.

وفي حادث منفصل آخر، قتل شرطي بأسلحة كاتمة للصوت في حي الجهاد في غرب بغداد، حسبما اعلن مصدر في وزارة الداخلية. وفي وسط العاصمة في باب المعظم، قتل مدنيان في انفجار قنبلة لاصقة وضعت على سيارتهما واصيب اثنان من المارة بجروح.

وفي الموصل 370 كم شمال بغداد، اعلنت الشرطة العراقية مقتل احد عناصرها واصابة آخر، بهجوم مسلح استهدفهم في حي القيارة جنوب

المدينة.

وقالت المصادر إن الشرطيين كانا في إجازة اثناء الاعتداء عليهما.

وفي كركوك، 240 كم شمال بغداد، قتل مدني واصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة اثناء مرور سيارتهما على الطريق العام الذي يربط المدينة بمدينة تكريت، حسبما افاد مصدر امني.

وكان شهر يونيو الاكثر دموية منذ مطلع 2011 بالنسبة للعراقيين والقوات الامريكية التي تتهيأ لمغادرة البلاد نهاية العام الجاري.

وتلقي السلطات العراقية باللوم على تنظيم القاعدة والبعثيين، فيما تتهم القوات الامريكية المليشيات الشيعية المدعومة من ايران.

وتفيد ارقام من وزارات الصحة والدفاع والداخلية ان 271 شخصا قتلوا في يونيو الماضي بينهم 155 مدنيا علاوة على 77 شرطيا و39 عسكريا.

وهذا يمثل زيادة في اعمال العنف تصل الى 34 % مقارنة بشهر مايو الذي سبقه.

أهم الاخبار