عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاث محاولات انتحار بإضرام النار في الجزائر


ذكرت الصحافة الجزائرية اليوم الأحد أن ثلاث محاولات انتحار بإضرام النار في الجسم، قامت امرأة بواحدة منها، حصلت اخيرا في الجزائر.

فقد توفي السبت رب عائلة متأثرا بجروحه بعدما ألقى البنزين على جسمه وأضرم فيه النار قبل أسبوع، تعبيرا عن غضبه لعدم ورود اسمه في لائحة المستفيدين من شقق في ولاية سوق أهراس التي تبعد 600 كم شرق العاصمة، كما ذكرت صحيفة الأخبار الصادرة باللغة العربية.

وتواجه الجزائر أزمة سكن حادة على رغم برنامج حكومي لبناء مساكن على نطاق واسع. ولم تتضح الدوافع التي حملت السبت امرأة على إضرام النار في نفسها في منطقة الطارف التي تبعد 700 كم عن الجزائر العاصمة.

وقالت مصادر محلية لوكالة "فرنس برس" إن المرأة قصدت المحكمة لطلب مقابلة رئيسها حتى تعرض عليه مشكلة نزاع عقاري مع أخيها، فأخبرها الشرطي بأن السبت هو يوم راحة، فخرجت غاضبة واضرمت النار في نفسها قبل ان يتدخل المارة لإخماد النار، في حين تحدثت صحيفة "ليبيرتيه" عن مشكلة إرث.

وأصيبت المرأة بحروق من الدرجة الثالثة في 60 % من جسدها، وهي حاليا في

مستشفى عنابة على بعد 50 كم من الطارف.

كذلك، حاول شاب في السابعة عشرة من عمره الانتحار بإحراق نفسه الجمعة امام مركز شرطة ثنية الحد (280 كم غرب الجزائر) بولاية تيسمسيلت، بعد استدعائه للاستجواب في شان شكوى ضده رفعتها فتاة تتهمه بسرقة هاتفها النقال.

وقد أصيب الشاب بحروق بالغة من الدرجة الثانية، وهو يتلقى العلاج في مستشفى المدينة. وتجدر الإشارة إلى أنه قبل شهر حاول شاب آخر الانتحار حرقا أمام مركز الشرطة نفسه وتوفي في 29 مايو الماضي.

وأحصت صحيفة الوطن ستين محاولة انتحار باضرام النار في الجسم منذ ينايرالماضي، من دون أن تحدد عدد الذين قضوا جراء ذلك، حيث بات هذا السلوك البالغ العنف مألوفا منذ يناير الماضي في الجزائر.