رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا ترحب بدعوة الاتحاد الإفريقي لحوار المعارضة


رحب رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي بدعوة الاتحاد الإفريقي لإجراء حوار مع المعارضة الليبية ، مشيرا إلى ان جلسات من الحوار بدأت بالفعل فى النرويج والقاهرة تمهيدا لحوار اوسع. وقال البغدادى ـ فى تصريح خاص لقناة "العربية" اليوم الاحد ـ ان الاتحاد الإفريقى يسعى بكافة الوسائل لانجاح الحوار الوطنى واحداث توافق بين الحكومة الليبية والمعارضة.

من جانبه، قال نائب المندوب الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي ـ في تصريحات أيضا ل "العربية" ـ إن لدى الثوار معلومات تفيد بأن نحو مائة وستين قناصا محترفا سيدخلون الى ليبيا في غضون اليومين المقبلين قادمين من أوكرانيا.

وأضاف أن المخاوف كبيرة إزاء ما وصفها ب "الجريمة الجديدة" التي ينوي العقيد القذافي تنفيذها في حق الشعب الليبي، مطالبا الحكومة التونسية بالعمل على ترحيل هؤلاء المرتزقة الذين سيصلون

على متن طائرة تابعة لشركة طيران تونسية خاصة.

وكان رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما اعلن عن قرب عقد محادثات في أديس أبابا بشأن الوضع في ليبيا، لكن الطرفين لم يصدرا ردا فوريا على العرض الإفريقي... ويتحدث العرض عن انتقال توافقي وشامل للسلطة عبر حكومة انتقالية مع إجراء انتخابات.

وفى نفس الوقت كشف رئيس النيجر محمد إيسوفو أنه طلب من دولة القمة الإفريقية عدم التحرك بشأن مذكرات الاعتقال التي أصدرتها في وقت سابق من هذا الأسبوع المحكمة الجنائية الدولية ضد القذافي ونجله ورئيس مخابراته.