رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات فلسطينية لاعتقال رائد صلاح

عربية

الخميس, 30 يونيو 2011 14:43
غزة- يو بي اي:

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس في اعتصام احتجاجي بغزة، دعت له حركة الجهاد الإسلامي تضامنًا مع رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح الذي اعتقلته السلطات البريطانية مساء الثلاثاء الماضى.

وتجمع المتظاهرون بالقرب من المركز الثقافي البريطاني في غزة، ورددوا هتافات منددة بالسلطات البريطانية وسياستها تجاه الفلسطينيين، واتهموها بالانحياز لإسرائيل، مطالبين بالإفراج الفوري عن الشيخ صلاح ورد الاعتبار له.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد، محمد الهندي:

إن بريطانيا باعتقالها الشيخ صلاح تؤكد "معيارية المزاج المختل لديها"، محذراً أنه إذا لم يتم الإفراج عن الشيخ صلاح فستتخذ حركته خطوات تصعيدية أخرى لم يكشف عن طبيعتها.

وقال "إسرائيل تستغل الظروف الدولية من أجل فرض وقائع جديدة على الأرض وخصوصًا على القدس المحتلة"، مضيفًا "سنتصدى للمعركة المفتوحة التي تستهدف المسجد الأقصى الشريف".

وبدوره، طالب القيادي بالحركة خضر حبيب بريطانيا بالإفراج الفوري عن الشيخ صلاح، محمًلا إياها المسئولية عن أي مساس بحياته أو أي تأخير في الإفراج عنه.

واعتبر أن اعتقال صلاح "غير شرعي ويتنافى مع القانون، حيث إنه دخل بريطانيا من المطار بشكل شرعي وصحيح وقانوني"، مؤكدًا أن السلطات البريطانية اعتقلت صلاح "رضوخًا لقرارات اللوبي الصهيوني وإيفاء لقرارات الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وقال إن حركته "ستتخذ خطوات أخرى وأن الاعتصام اليوم جاء كخطوة أولى ضد جريمة الاعتقال، وأن الاعتقال يأتي في إطار إفشال حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني وعلى رأسها "أسطول الحرية 2".

أهم الاخبار