رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باراك لجنوده.. أوقفوا "الحرية2" بالقوة

عربية

الخميس, 30 يونيو 2011 09:53
غزة - أ ش أ

أكد وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك اليوم الخميس أنه أصدر تعليمات إلى القوات الإسرائيلية لوقف قافلة السفن الدولية (سفن أسطول الحرية 2( كسر الحصار المفروض على قطاع غزة بالقوة فى حال استنفاد كافة الطرق السلمية.

ونقل راديو "إسرائيل" اليوم الخميس عن باراك قوله "إننى أصدرت أوامر إلى القوات البحرية الإسرائيلية بوقف قافلة "اسطول الحرية 2" باستخدام العنف والقوة إذا اقتضى الأمر ".

على صعيد متصل ، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى افيخاى ادرعى أن يكون لإسرائيل أية علاقة بالعطل الذى أصاب بعض سفن

أسطول الحرية التى ترسو فى اليونان.. مؤكدا أن التعليمات صدرت لقوات الجيش الإسرائيلى بمنع أسطول الحرية من الوصول إلى قطاع غزة بأى ثمن.

وقال ادرعى ـ حسبما أفاد راديو إسرائيل ـ إن الجيش الإسرائيلى يتخذ كافة التدابير لاستقبال الأسطول، موضحا أنه ليس أمام الأسطول سوى خيارين إما تفريغ حمولاته فى ميناء "أشدود"الاسرائيلى أو فى ميناء العريش المصرى لتنقل إلى قطاع غزة برا بعد تفتيشها.

وكان ائتلاف أسطول الحرية قد كشف

أمس الأول النقاب عن محاولة جهاز الموساد الإسرائيلى إغراق إحدى سفن الأسطول المحملة بالمتضامنين الدوليين والمساعدات الإنسانية خلال إبحارها إلى قطاع غزة.

واتهمت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ـ فى بيان لها ـ السلطات الإسرائيلية بمحاولة قتل ركاب إحدى سفن (أسطول الحرية 2) عبر التخطيط لتفجيرها من خلال خلل فنى ، الأمر الذى كان سيسفر عن قتل ركاب السفينة الأوروبية.

وذكرت "أنه تم ضرب العمود الأساسى فى السفينة النرويجية السويدية الذى يصل بالمحرك بشكل متعمد" وأكد تقرير الخبراء الفنيين أن المقصود من عملية الضرب هو إحداث انفجار فى السفينة ومن ثم اختراق أرضيتها وإغراقها".

أخبار ذات صلة

طوارئ فى إسرائيل لإيقاف "الحرية 2"

إسرائيل للحرية: فرغوا الحمولة في العريش

 

أهم الاخبار