رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 30 فى اشتباكات باليمن

عربية

الأربعاء, 29 يونيو 2011 16:31
صنعاء– ا ف ب:

أكد مصدر عسكري بالجيش اليمنى ان ثلاثين عسكريا من الجيش اليمني قتلوا اليوم الاربعاء في المواجهات مع مقاتلي القاعدة بالقرب من مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "30 عسكريا قتلوا في المعارك التى اندلعت بين وحدات الجيش ومسلحي انصار الشريعة المنتمين الى تنظيم القاعدة"، فيما كانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 16 عسكريا بينهم عقيد.

وافاد المصدر ان عشرات المسلحين من القاعدة هاجموا ملعب الوحدة الواقع على مسافة سبعة كيلومترات شرق زنجبار، جنوب شرق معسكر اللواء الميكانيكي 25، وقد تمكنوا بحسب المصدر من السيطرة على الملعب.

وذكر المصدر ان "سلاح الجو تدخل للحد من سيطرة مسلحي القاعدة على الملعب" مشيرا الى "مقتل ما يزيد عن 14 شخصا في صفوف المسلحين"، لكن لم يتسن تأكيد هذه الحصيلة من

مصادر طبية، وكانت مصادر طبية افادت في وقت سابق ان مسلحين من القاعدة قتلا في معارك اليوم الاربعاء.

واوضح المصدر العسكري ان سيطرة المسلحين على ملعب الوحدة تمثل خطرا على اللواء 25 ميكانيكي المحاصر منذ حوالى شهر، اذ ان المعلب "يحتوي على اسلحة ثقيلة" كما انه يستخدم كمهبط للمروحيات لاستقدام التعزيزات والتموين.

ودعا المصدر قبائل محافظة ابين التي عاصمتها زنجبار، الى الالتفاف حول الجيش ل"محاربة الغزاة" الذين وصفهم بانهم "سرطان"، كما حذر من "مصير قاتم في محافظة ابين في حال سكوت ابناء العشائر عما يحدث".

 

أهم الاخبار