مطالب دولية بحماية مسيحيي العراقي في الكريسماس

عربية

الاثنين, 20 ديسمبر 2010 16:43

طالبت منظمة العفو الدولية الإثنين الحكومة العراقية بحماية المسيحيين العراقيين الذين قد يتعرضون لهجمات جديدة خلال أعياد الميلاد.

وجاء في بيان لمدير منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مالكوم سمارت أن "الهجمات ضد المسيحيين والكنائس قد تضاعفت خلال الاسابيع الماضية ، ونخشى أن المسلحين يحاولون القيام بهجمات كبيرة ضد المسيحيين خلال اعياد الميلاد بهدف تحقيق دعاية اكبر وازعاج الحكومة".

 

وأضاف "نحن ندين وبشدة هذه الهجمات التي

تشنها جماعات مسلحة ضد المدنيين وندعو الحكومة العراقية الى توفير مزيد من الحماية خصوصا للمجموعات الاتنية والدينية الضعيفة".

في سياق متصل ، قتل الجيش العراقي ثلاثة ارهابيين اليوم الاثنين ليبيي الجنسية كانوا يخططون لتنفيذ هجمات انتحارية، في مدينة الموصل ، بالتزامن مع أعياد الميلاد الاسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري "قوة

تابعة للجيش العراقي داهمت فجر الاثنين منزلا قيد الإنشاء، في منطقة الجانب الأيمن لمدينة الموصل عندما تعرضت إلى إطلاق نار وهجوم بثلاث قنابل يدوية، مشيرا إلى أن "قواتنا اشتبكت مع الارهابيين الثلاثة وتمكنت من قتلهم".

ولفت إلى أنه تم العثور على ثلاثة أحزمة ناسفة وست قنابل يدوية ومسدس ووثائق. وأكد أن "الارهابيين وصلوا إلى المكان، السبت وكانوا يستعدون لتنفيذ هجمات انتحارية بالتزامن مع أعياد الميلاد".

ومن جانبه، قال الأمين العام لرئاسة الوزراء علي العلاق، في بيان رسمي إن "إفراغ العراق من أي مكون يعني تحقيقا لأهداف أعداء العراق".

 

أهم الاخبار