رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش الإسرائيلى يقصف مواقع تابعة للجيش السورى

عربية

الثلاثاء, 18 مارس 2014 18:13
الجيش الإسرائيلى يقصف مواقع تابعة للجيش السورى
وكالات:

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، أفيحاى أدرعى، أن قوات الجيش ردت على تفجير عبوة ناسفة على الحدود مع سوريا بقصف مدفعى باتجاه الأراضى السورية.

وقال أدرعى، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "قوات الجيش الإسرائيلى ترد بقصف مدفعى باتجاه الأراضى السورية، واستهدف القصف مواقع تابعة للجيش السورى".
ولم يعطِ أدرعى أية تفاصيل تتعلق بمكان القصف للمواقع التابعة للجيش الإسرائيلى.
كان 3 جنود إسرائيليين قد أصيبوا عصر اليوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة على الحدود بين إسرائيل وسوريا، حسبما أفادت صحيفة إسرائيلية.
ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن مصادر

لم يسمها بالجيش الإسرائيلى، قولها إن الانفجار الذى وقع فى منطقة قرب قرية مجدل شمس (داخل هضبة الجولان) شمالى إسرائيل، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سيارة دفع رباعى تابعة للجيش.
وأضافت تلك المصادر أن الانفجار أسفر عن إصابة 3 جنود، وصفت جروح أحدهم بالطفيفة، فيما وصفت جراح الإثنين الآخرين بالمتوسطة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، معقبًا على الحادث: "الحدود السورية تشهد نشاطات لعناصر جهادية
وتابعة لحزب الله؛ مما يشكّل تحديًا جديدًا".
وأضاف نتنياهو، فى بيان: "خلال السنوات الأخيرة حافظنا على الهدوء إزاء الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا، وهذه المرة أيضا سنعمل بحزم لحماية أمننا".
ولم تعلن أية جهة، حتى الساعة 14.23 ت غ، مسئوليتها عن التفجير، إلا أنه تكرر خلال الأشهر الماضية سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية على هضبة الجولان السورية التى تحتل إسرائيل نحو ثلثى مساحتها منذ عام 1967، قُدرت فى الجانب الإسرائيلى على أنها "سقطت بالخطأ جراء المعارك الدائرة بين النظام السورى والمعارضة فى المنطقة الحدودية".
ومنذ مارس 2011 يدور صراع بين النظام السورى ومقاتلى المعارضة التى تسعى إلى إنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة نظام ديمقراطى يتم فيه تداول السلطة.

أهم الاخبار