شعث:عملية السلام في غيبوبة

عربية

الأحد, 19 ديسمبر 2010 18:35

أبدى الدكتور نبيل شعث القيادي في حركة فتح الفلسطينية تشاؤمه حيال استمرار عملية السلام مع إسرائيل، قائلا في تصريحات صحفية. إن عملية السلام دخلت فيما أسماه "غيبوبة عميقة"، مؤكدا أن مقترحات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإطلاقها "غير مجدية بتاتا" في الوقت الحاضر.

وقال شعث للصحفيين في مدينة بيت ساحور قرب بيت لحم في الضفة الغربية "أعتقد أننا لن نستأنف المفاوضات قريبا"، مضيفا "هذا المسار التفاوضي

لم يعد يكتسب أي مصداقية". وأضاف شعث أن المفاوضات التي اقترحتها هيلاري كلينتون "غير مجدية بتاتا".

في غضون ذلك استشهد خمسة فلسطينيين، نتيجة استهدافهم مساء أمس السبت، من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية، بالقرب من مفترق أبو هولي، جنوب مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان، إن الفلسطينيين كانوا يستعدون لإطلاق قذيفة صاروخية، من

أرض مفتوحة باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية القريبة من الشريط الحدودي، شرق مدينة دير البلح، إلا أنهم لم يتمكنوا من إطلاق القذيفة، وأن استهدافهم كان لحظة تجهيز القذيفة لإطلاقها.

ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن الجيش تأكيده تصفية المقاومين الخمسة بواسطة سلاح الجو أثناء محاولتهم إطلاق القذيفة صوب إسرائيل.

وأفاد منسق الخدمات الطبية أدهم أبو سلمية أن الشهداء الخمسة نقلوا أشلاء -نظرا لاستهدافهم المباشر- إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وناصر في خان يونس، وهم خليل الطويل ومحمد العصار وعبد الله الشريحي وأشرف أبو سبت وأحمد الزعلان.

 

أهم الاخبار