رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفعيل القوانين العربية لمكافحة المخدرات

عربية

السبت, 25 يونيو 2011 14:42
القاهرة - أ ش أ :

أكد د. محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب تفعيل كافة الاستراتيجيات والقوانين العربية لمكافحة المخدرات وحماية الشباب العربى من مآسى تلك الآفة الخطيرة.

وأوضح كومان فى تصريح له بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة المخدرات والذى يوافق 26 يونيو من كل عام: "أن اليوم العالمى لمكافحة المخدرات يعتبر يوما متميزا ومهما في الصراع الذي تخوضه الأسرة الدولية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وتعاطيها، مشيرا
الى أنه فى هذا اليوم تتفق الهيئات والمنظمات والأجهزة الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بالوقاية من آفة المخدرات ومواجهتها على ضرورة توحيد الجهود وتدعيم الإمكانيات المتاحة من أجل إنقاذ الشعوب والمجتمعات المختلفة من أخطار هذه الآفة ومآسيها".

وأضاف أنه فى حين تتطلع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لهذا اليوم ببارقة من الأمل في الحد من

المخدرات بكافة أشكالها وصورها، فإنها تؤكد أهمية الدور الحيوي الذي ينبغي أن يقوم به كل فرد وكل مؤسسة في سبيل السيطرة على ظاهرة المخدرات والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء ووضع حد للأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها.

وأشار كومان إلى أنه بالنسبة للدول العربية فإن هذا اليوم يشكل مناسبة للدعوة الحثيثة إلى العمل لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعاون الأمني العربي لمكافحة المخدرات بجوانبها المختلفة، والتنبيه من الأخطار الجسيمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية التى تنجم عن تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وترويجها والاتجار غير المشروع بها .

 

أهم الاخبار