رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يمنيون: السعودية داعم للفوضى بالبلاد

عربية

الأربعاء, 22 يونيو 2011 19:21
كتبت-آيات الحبال :

طالب جنوبيون يمنيون بالحكومة اليمنية عمل استفتاء على انفصال جنوب اليمن عن شماله نظرا للوضع فى الجنوب السيئ، ونزوح عدد كبير من الفارين من الحروب الدائرة فى ابين وايضا اكدوا ان استمرار نظام الرئيس على عبد الله صالح سوف يزيد رغبة المواطنين الجنوبيين فى الانفصال عن الشمال .

كان ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة للثوار اليمنيين اليوم الأربعاء بحضور عدد من ممثلين القوى السياسية اليمنية و النشطاء والثوار اليمنيين الجنوبيين والشماليين من
بينهم ياسين القباطى أستاذ كلية الطب بجامعة تعز باليمن، ومسئول الإمداد والتموين بساحة الحرية والمستشفى الميدانى وعبد الرحمن منصور محلل سياسى باليمن على السرارى ممثل سياسى بالحزب الاشتراكى، ومنى صفوان كاتبة وصحفية ومحمد الشدادى نائب رئيس مجلس النواب وعضو بمجلس النواب اليمنى .
وقالت المحامية والناشطة السياسية اليمنية افتكار الشقاق " اذا استمر الحال هكذا سوف نسعى للضغط على الحكومة للانفضال عدن
محافظة حنوبية ومدنية ولا تنتشر فيها القبائل، ودائما نحن محاطون بمشاكل الشمال والوضع الانسانى فى عدن مزرِ جدا " .
واضاف "الموقف الامريكى والامم المتحده تجاه اليمن مخزى جدا ومع الأسف لم تدع الامم المتحدة الى عقد اى اجتماع لمناقشة القضية اليمنية ولم يتم الضغط عليه بأى طريقة فأمريكا والسعودية موافقين على هذا الوضع ويريديون ان يزداد الوضع سوءا ".
وفى هذا الإطار اكد الدكتور ياسين القباطى " ان السعودية تمول المسلحين باليمن وهى اول من بادرت الى أخذ الرئيس وحاشيته اليها ولا نعلم عنهم اى شىء ولا عن حالتهم الصحية فموقف السعودية ايضا تجاه القضية اليمنية غير واضح ".

 

أهم الاخبار