رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ن.تايمز: الحملة فى ليبيا تكشف انقسامات الكونجرس

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم، الأربعاء، أن الوضع الراهن المتأزم فى الكونجرس حول التدخل الأمريكى فى ليبيا يكشف عن انقسام عميق وغير مألوف داخل الحزب الجمهورى بشأن السياسة الخارجية مدفوعاً فى جزء كبير من أعضاء حزب الشاى الأكثر حرصاً على الجانب المالى.

وقالت الصحيفة: "إن الانقسامات وصلت إلى ذروتها أمس، الثلاثاء، عندما قدم السيناتور الأمريكى جون ماكين (الجمهورى من أريزونا) مشروع قانون مع السناتور جون كيرى (ديمقراطى من ماساتشوستس) للحصول على موافقة رسمية من الكونجرس إزاء العملية الليبية".

وأشارت إلى أن هذا المشروع مجرد محاولة لتقويض سلسلة الإجراءات التى اتخذها مجلس النواب لقطع التمويل المالى عن العمليات فى ليبيا غداً الخميس على أقرب تقدير.

وخلال تقديمه للمشروع، انتقد ماكين الجمهوريين فى المجلس فى سعيهم لإنهاء

الحملة العسكرية على ليبيا.

وأضافت أن أعضاء مجلس النواب من كلا الطرفين والأطياف السياسية المختلفة بدا عليهم الحماس، حيث سيقترح النائب دينيس كوسينيتش جيه (ديمقراطى من ولاية أوهايو) تعديلاً لمشروع قانون إنفاق البنتاجون الخاص بمنع الأموال عن العمليات فى ليبيا، وكذلك النائب جاستين عماش الجمهورى من ميشيجان.

ونقلت الصحيفة عن عماش قوله "أشعر بالقلق إزاء إرسال إشارة إلى العالم فحواها أننا تخلينا عن تشريعنا ومبادئنا وأرى أن موقف الرأى العام تغير الآن كما تغير موقف الحزب الجمهورى 10.25".