رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مظاهرات تطالب بطرد نجلي صالح

خرج عشرات الآلاف من اليمنيين إلى شوارع العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم الثلاثاء مطالبين أبناء الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وأقربائه بمغادرة البلاد, كما ترتفع الضغوط اليومية علي صالح الذي غادر اليمن بدعوي تلقي العلاج, لتقديم استقالته, وإعلان التنحي.

كما طالب المتظاهرون بحكومة انتقالية, وبناء يمن جديد, وخروج كافة أعوان صالح, وتطهير البلاد, مرددين هتافات "سلمية سلمية, لا للحرب الأهلية", وشاركهم في الهتاف والتظاهر قوات الجيش اليمني, كما رددوا: "علي صالح لن يعود".
الجدير بالذكر أن صالح منذ أن حكم اليمن قبل 33 عاما قام بتعيين عدد من أقربائه بالمناصب القيادية بالدولة, فقد تولى أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس قيادة الحرس الجمهوري المؤلف من نحو 30 ألف رجل إضافة إلى فرق القوات الخاصة, التي تسيطر على جميع مداخل العاصمة صنعاء, ولصالح ابن آخر هو خالد.
أما علي محسن صالح الأحمر، وهو الأخ غير الشقيق للرئيس، فأسندت له قيادة الفرقة الأولى المدرعة شديدة التسليح، والتي تسيطر على
المحور الغربي، وهي الفرقة التي تولت خوض الحروب مع الحوثيين وتردد أن الرئيس كان يتعمد استنزاف قوتها في هذه الحروب للحد من طموحات علي محسن بالسلطة.
كما يشرف يحيى محمد عبد الله صالح ابن أخي الرئيس على قيادة وحدات الأمن المركزي التي تسيطر على كل المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء, فيما تولى علي صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس قيادة القوات الجوية.
وإضافة إلى هذه القيادات العائلية في المراكز الحساسة تأتي القيادات الدنيا نفوذا التي تقترب أو تبتعد مواقعها من العاصمة صنعاء حسب درجة قربها من المركب العسكري والأمني القبلي.

موضوعات متعلقة :

تايم: أبناء صالح لن يحكموا اليمن

شاهد الفيديو