رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرياض تستضيف دورة لتطوير أداء الشرطة العربية

عربية

الأحد, 19 يونيو 2011 19:24
كتب – علي عبد الودود:


بالتعاون مع الانتربول وبمشاركة متخصصين من الدول العربية والمنظمات الدولية ووزارة الداخلية البولندية، تنظم جامعة نايف العربية حلقة (تطوير التدريب الشرطي في الدول العربية) ودورة (مكافحة الإرهاب) للتابعين لوزارة الداخلية البولندية.

ومن ناحيته أكد أمين عام الانتربول: أن المنظمة الدولية تقدر جهود سمو النائب الثاني لتحقيق الأمن الدولي عن طريق قيام جامعة نايف بتدريب رجال الأمن البولنديين على مكافحة الإرهاب والوقوف على تجربة المملكة العربية السعودية في مجال المناصحة وإعادة التأهيل

وتنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية

الانتربول (إدارة التدريب والإنماء الشرطي) خلال الفترة من 18 إلى 22 يونيو الجاري حلقة علمية موضوعها(تطوير التدريب الشرطي في الدول العربية) بمقر الجامعة بالرياض.

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذه الحلقة العلمية المهمة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الجامعة باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب والانتربول وفي إطار مذكرة التفاهم والتعاون بين الجانبين .

وأبان د. الحرفش أن الحلقة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات

متقدمة في مجال التدريب الشرطي، والإطلاع على التجارب العربية والدولية في تطوير التدريب الشرطي، وتعزيز ثقافة التدريب المستمر لدى رجال الأمن.

**و يشارك في أعمال الحلقة العاملون في المكاتب المركزية الوطنية للانتربول والعاملون في المكاتب الإقليمية وفي أجهزة إنفاذ القانون وتابعي قطاعات الشرطة في الدول العربية.

من جهته عبر أمين عام المنظمة الدولية للشرطة الجنائية

(الانتربول) رونالد نوبل عن تقدير المنظمة الدولية للدور الكبير الذي تقوم به جامعة نايف التي هي إحدى أهم المؤسسات الدولية التي يتعاون معها الانتربول لنشر الأمن والسلام في العالم، موضحاً أنه توجد العديد من القواسم المشتركة التي تجمع بين الجانبين في سبيل تحقيق الأمن الشامل عربياً ودولياً.

أهم الاخبار