رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تطالب أوروبا بالاعتراف بها

عربية

الأحد, 19 يونيو 2011 15:57
رام الله – شينخوا:

طالب وزير الشئون الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم الأحد، بإصدار بيان واضح بخصوص الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المزمع عقده في لوكسمبورج غدا الاثنين.

ودعا، خلال لقائه مع وزيرة التعاون والتنمية السويدية جونيلا كارلسون في رام الله بالضفة الغربية، إلى إدانة أوروبية لـ"الأعمال أحادية الجانب خصوصا الاستيطان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة".

وشدد المالكي، على أن العودة للمفاوضات مع إسرائيل "يجب أن تكون

مبنية على أساس جدول زمني محدد، وأن ينتج عنها خطوات حقيقية على الأرض، وأن تكون على أساس رؤية الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتضمن دولة حدودها مع مصر والأردن وإسرائيل على أساس حدود الرابع من يونيو عام 1967".

وأكد المالكي مجددا، أن التوجه للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل للحصول على العضوية الكاملة لفلسطين فيها "ضرورة وطنية واستحقاق أقره العالم".

ونقل البيان عن كارلسون التأكيد على موقف بلادها الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشيدة بإنجازات الحكومة الفلسطينية والتزامها بكافة وعودها في بناء مؤسسات الدولة.

وعبرت كارلسون، عن رغبة بلادها في لعب دور إيجابي في إحياء العملية السلمية والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في الثاني من أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.

ولوح الفلسطينيون مرارا بالتوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل لطلب عضوية لدولة فلسطين على الحدود التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 لدى المنظمة الدولية الأمر الذي ترفضه إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

أهم الاخبار