رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة كويتية لمتابعة تداعيات إنشاء ميناء مبارك

عربية

الأحد, 19 يونيو 2011 14:51
الكويت - أ ش أ:


شكلت الحكومة الكويتية اليوم الاحد لجنة رسمية مشتركة من موظفي الخارجية والداخلية لمتابعة تداعيات إنشاء ميناء مبارك الكبير فى جزيرة بوبيان مع نظرائهم في الجانب العراقي.

وذكرت مصادر رسمية أن الكويت استقبلت وفداً رسمياً عراقياً وناقشت معه قضية الميناء، وأطلعته على جميع الأعمال التي تقوم بها، والتي قدرت فيها أيضاً حرية الملاحة البحرية التي تستفيد منها العراق

، لافتة إلى أن الوفد العراقي اقتنع بما عرضته الكويت، وأبدى تفهمه للمشروع وأنه سينقل كامل الصورة بوجهها الحقيقي إلى الحكومة والبرلمان العراقيين.

وأكدت أن مباحثات رسمية لا تزال قائمة بين البلدين في هذا الشأن، وأن السفير الكويتي في العراق الفريق علي المؤمن يتابع رسمياً

مع الحكومة العراقية هذه القضية، مشيرة إلى أن وفداً رسمياً كويتياً سيتوجه إلى العراق لتأكيد سلامة الموقف الكويتي، والاستماع أيضا لوجهات النظر المقابلة .

وعلى الصعيد الأمني، قالت مصادر مطلعة إن الحكومة اتخذت كل التدابير الأمنية على الحدود الكويتية-العراقية لا سيما البحرية منها، لمتابعة الجوانب الأمنية الحدودية مع الجانب العراقي.

وعن الأعمال الإنشائية، ذكرت مصادر في وزارة الأشغال العامة أن الوزارة تسير وفق خطتها المحددة في إنجاز المشروع، مؤكدة عدم وجود ما يعرقل استمرار إنجازه.

أهم الاخبار