رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آشتون تحاول عرقلة إعلان الدولة الفلسطينية

عربية

الأحد, 19 يونيو 2011 10:41
القدس المحتلة- أ ش أ:

كاثرين اشتون

قال مسئولون اسرائيليون اليوم الأحد إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيحذر منسقة الشئون الخارجية والسياسية والامنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون خلال اجتماعهما في اسرائيل من أن اعلان دولة فلسطينية في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر القادم سيحدث ضررا بالغا بعلمية السلام.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية اليوم أن "آشتون وصلت إلى المنطقة يوم الخميس الماضي في

محاولة لتقويض الاعلان عن دولة فلسطينية من جانب واحد من خلال ايجاد وسيلة لعودة الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات مع الاسرائيليين".

وأضافت الصحيفة انه "على الرغم من ان الاتحاد الأوروبي لم يذكر حتى الآن موقفه من التصويت فى هذا الامر الا انه يفضل حل التفاوض".

وأشارت إلى أن زيارة آشتون تتزامن مع تواجد المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ديفيد هيل ومستشار البيت الابيض لشئون الشرق الاوسط دينس روس فى المنطقة لنفس المهمة.

وأوضحت أن آشتون ستقدم تقريرا حول زيارتها خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي فى لوكسمبرج يوم الجمعة القادم، فيما سيجتمع مبعوثو اللجنة الرباعية حول هذه المسألة فى بروكسل.

واجتمعت آشتون مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أول أمس حيث حث عباس الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بدولة فلسطينية وفقا لحدود 1967 وتكون القدس الشرقية عاصمة لها.

 

أهم الاخبار