رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الرأي": حزب الله أوقع عملاءً لإسرائيل

عربية

الأحد, 19 يونيو 2011 10:04
القاهرة - د ب أ:


ذكرت صحيفة (الرأي) الكويتية أن الحرب الاستخبارية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل سجلت تطورا ربما يكون الأخطر على الاطلاق مع اكتشاف الحزب خرقا إسرائيليا لا سابق له في صفوفه، وربما الامامية منها. وأوضحت أن الأكثر إثارة في الشبكة الإسرائيلية داخل حزب الله يتمثل في "كمها ونوعها"، وهو الامر الذي يعتبر صدمة للحزب في حجم اختراقه وصدمة للاسرائيليين في كشف هذا الاختراق.

وحسب الصحيفة فإن عدد الذين تم اكتشاف صلاتهم بالاسرائيليين في مواقع متفاوتة في حزب الله، وبعضها مواقع مرموقة، تجاوز

عدد اصابع اليدين، في مؤشر إلى الحجم المدوي لهذا الاختراق.

وأشارت الى أن بعض الذين جرى اكتشاف علاقتهم باسرائيل لا يمكن ان "يتصوره الخيال"، لافتة الى أن إلقاء القبض على هذه الشبكة في الجسم التنظيمي للحزب تم منذ نحو ثلاثة اشهر وحتى الأمس القريب.

وكشفت المعلومات عن ان تسريب الحزب لمعلومة مغلوطة الى اسرائيل بهدف قياس ردة فعلها، كانت وراء "أول الخيط" في كشف المتعاملين مع "العدو"

من داخل صفوفه.

وتعمدت القيادة العليا للحزب عن قصد إمرار معلومات مصيرية جدا بالنسبة الى الاسرائيليين، وقامت بإخضاع من كانوا تحت الشبهة لمراقبة دقيقة، بالتوازي مع رصد رد الفعل الاسرائيلي.

ولفتت المعلومات الى ان اسرائيل لم تنجح، في هذا النوع من "حرب الأدمغة" في إخفاء رد فعلها او تجنبه، الامر الذي ساهم في وقوع عملائها في الفخ واكتشافهم.

وكانت مصادر قيادية في "حزب الله" أكدت اعتقال مجموعة من العملاء في صفوف الحزب، وإذ آثرت عدم الخوض في عدد ومراكز المعتقلين في الإطار التنظيمي للحزب، اكتفت بتأكيد "اعتقال عدد من عناصر الحزب بعدما تبين تعاملهم مع العدو الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن "أحد المتعاملين المعتقلين رجل دين".

أهم الاخبار