رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب كويتيون يطالبون بقطع العلاقات مع دمشق

طالب عدد من القوى السياسية الكويتية بقطع العلاقات مع النظام السورى فورا وتسهيل مبادرات جمع التبرعات وتسيير قوافل المساعدة لإغاثة الشعب السورى واللاجئين فى تركيا.

ودعا النائب د. جمعان الحربش الحكومة الكويتية إلى تنفيذ مطالب 28 نائبا وقعوا عريضة تطالب بقطع العلاقات مع النظام السورى المتهالك والمتمادى فى إرتكاب جرائم الإبادة بحق شعبه الأعزل ، مشددا على ضرورة إتخاذ الحكومة موقفا مماثلا

لحكومات دول العالم المتحضر التى تعزل النظام السورى بسبب إرتكابه أبشع الجرائم الدموية ضد الإنسانية .

وطالب الحربش وزارة الخارجية بسرعة الموافقة على طلب الاتحاد الوطنى لطلبة الكويت القيام بحملة جمع تبرعات لصالح الشعب السورى ، وكذلك مساندة الجهود الدولية لاغاثة اللاجئين السوريين فى تركيا.

من جانبه ، دعا النائب محمد هايف إلى تسيير قافلة شعبية لإغاثة اللاجئين السوريين الذين تعرضوا للمجازر فى جسر الشغور وغيرهم ممن نزحوا للحدود التركية .

وحض النائب محمد هايف اللجنة الشعبية

الكويتية للتضامن مع الشعب السورى ، وائتلاف جمعيات ومبرات الكويت الخيرية على تولى الإشراف الكامل على جمع التبرعات من المواطنين وشراء مواد الإغاثة من السوق التركى .

وأشاد هايف بدور تركيا وموقفها المشرف النابع من الشريعة الإسلامية ومن تجسيد الاخوة فة إغاثة اللاجئين السوريين إلى أراضيها .

فى غضون ذلك ، اعتبر د. عبدالله النفيسى أن سوريا تمثل الرئة الإيرانية فى العالم العربى ، مشيرا إلى أن خسارة الأخيرة للنظام السورى كارثة لمصالحها بجانب تمريرها لأهدافها من خلال إظهار مساعدتها وتعاطفها مع القضية الفلسطينية

لتصل إلى هدفها وهو اختراق للأمة العربية .