رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية: رهن تشكيل الحكومة بأشخاص كارثة

عربية

السبت, 18 يونيو 2011 15:52
غزة - أ ش أ:

قال رئيس حكومة حماس فى غزة إسماعيل هنية أن رهن القضية الفلسطينية بأشخاص مهما كانوا بدعوى قبولهم دوليا أو كونهم مصدر تمويل يعد كارثة ، مضيفا أن البديل موجود بدلا من الخضوع لسياسات الاحتلال والغرب .

وأوضح هنية - فى كلمته التى ألقاها أثناء حفل نظمته الجامعة الإسلامية بمدينة غزة لتأبين رئيس مجلس شورى حركة حماس محمد شمعة الذى وافته المنية قبل نحو أسبوع " نحن أثبتنا طيلة الخمس سنوات الماضية أنه يوجد
بديل عربى وإسلامى وشعبى ،
وإذا وضعت استراتيجية فلسطينية متكاملة يمكن أن تعيد الاعتبار لهذا البديل".
وأضاف " البعض يقول نحن نريد فياض رئيسا للحكومة القادمة حتى لا يفرض حصار على الحكومة والشعب ، ونحن نقول إن إبقاء القضية مرتهنة ببعض الأشخاص مهما كانوا يعد كارثة وإذا أردنا بديلا فهو متوفر" .
وأكد هنية على ضرورة استحضار أسباب الخلاف القديمة والعمل على تجاوزها وعدم
الوقوع فيها لحماية الوحدة الوطنية والحفاظ عليها.
وأشار إلى أن السبب الحقيقى للانقسام السابق هو عدم احترام ارادة الشعب الفلسطينى والانقلاب عليه ، مضيفا أن العودة إلى ذات السلوك سيبقينا فى هذا الوضع الذى لم يكن أحد يرغب فيه .
وأكد أنه يجب عدم التآمر مع الخارج على الداخل فى أى محطة من المحطات لأن هذا أحد الأسباب الرئيسية لهذا الانقسام ويجب أن ننتبه له فى المرحلة القادمة .
كما أكد أنه يجب احترام الشراكة لأن هذا الشعب فيه مكونات وفيه حركة تحظى بشرعيات متعددة من الشرعية الجهادية والشرعية الدعوية والجماهيرية والانتخابية والأممية بما تمثله للأمة .

أهم الاخبار