رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق مخيمات حماس الصيفية في غزة

عربية

السبت, 18 يونيو 2011 13:32
غزة -ا ف ب:


بدأت حركة المقاومة الاسلامية حماس السبت مخيماتها الصيفية بمشاركة 50 الف تلميذ في كافة مناطق قطاع غزة حيث تسعى الحركة الى تعزيز شعبيتها.

وقال موسى السماك عضو اللجنة المركزية للمخيمات غن المخيمات التي يشارك فيها "50 ألف تلميذ تتراوح اعمارهم ما بين 9 سنوات و21 عاما" تنطلق هذا العام تحت عنوان "نصرت بالشباب" بما ينسجم مع "الدور المطلوب من الشباب عماد الوطن وامل الامة في تحقيق التغيير والاصلاح وسبيلها للنهوض والريادة".

واشار السماك وهو وقيادي في حماس الى ان حكومة حركته اطلقت اسم "عام الشباب" على العام الحالي 2011 مستلهمة من الثورات كان عمادها الشباب في عدد من الدول العربية.

وقال صالح حمدان عضو اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لحماس لوكالة فرانس برس إن هذه المخيمات التي يجري تنظيمها على عدة مراحل تقام في عدد من المدارس والمراكز الاهلية بمشاركة 350 مشرفا ومنشطا".

وشدد على ان هذه المخيمات "لا تشتمل على اي جانب سياسي او عسكري... وتنفذ في اماكن مفتوحة حيث تشمل العابا رياضية مختلفة وانشطة ثقافية وتربوية واجتماعية وترفيهية".

وتحرص حماس على تنظيم المخيمات الصيفية سنويا في سبيل تعزيز شعبيتها وحصد مزيد من التأييد.

واكد السماك ان حماس "حريصة على انجاح هذه المخيمات للحفاظ على الاجيال الناشئة ورعايتها والنهوض بدور الشباب نحو الافضل وتنفيذ البرامج

الهادفة".

من جهة ثانية بدأت دار "القرآن الكريم والسنة" التي يرأسها القيادي في حماس عبد الرحمن الجمل مخيمها الصيفي في المساجد المنتشرة في القطاع "تاج الوقار3" الخاصة بتحفيظ "القرآن" بمشاركة 20 الف تلميذ.

وكان عشرون الف تلميذ قد شاركوا في مخيمات نظمتها حماس في قطاع غزة الصيف الماضي.

وعزا حمدان سبب هذه الزيادة "الكبيرة" في اعداد المنتسبين الى ان المخيمات "مخصصة لكل ابناء الشعب وليس ابناء حماس فقط اضافة الى ان مخيمات الاعوام الماضية حققت الاهداف التربوية والتثقيفية بنجاح".

واشار الى ان حملة "المودة" التي نظمتها حكومة حماس وشملت زيارة آلاف الاسر في قطاع غزة قبل عدة اشهر "لها اثر اثر ايجابي"، مؤكدا ان مخيمات منفصلة بدأت اليوم للفتيات بمشاركة آلاف منهن.

واوضح ان المخيمات "تركز هذا العام على تعزيز السلوكيات والممارسات السلمية والقيم الاخلاقية... لا تركيز على المسائل الدينية البحتة".

أهم الاخبار